تقاريرمراجعات

أفضل 5 هواتف في الفئة المتوسطة

نتحدث اليوم في موضوع يكاد يشغل الكثير من الناس في ظل إرتفاع الأسعار، و تقديم الشركات لتقنيات جديدة بتكلفة عالية و لكن دائماً ،لا تنسى الشركات الفئة المتوسطة فالغالبية العظمة يحتاجون الى هواتف متوسطة الأسعار مع مواصفات تقنية جيدة ، ولهذا دائما مانرى سباق الشركات في تلك الفئة كيف يضيفون الكثير من المميزات بأقل التكلفة التي تعود على المستخدم بالنفع .

و قد مررنا خلال الفترة السابقة بكثير من الأجهزة الجبارة التي تصنف ضمن الفئة المتوسطة فمن فترة ليست بقصيرة حدثت ضجة كبيرة بين جهاز البوكو فون من شاومي ، الذي كان يملك بعض مواصفات هاتف نوت 9 الذي يعتبر أغلى الهواتف من سامسونج ، و أيضا طرح لمنافسته من قبل العلامة التجارية الخاصة بهواوي .

و هي هونر طرحت أيضا هاتف هونر بلاي المميز في الألعاب ، كما أطلق عليه في مصر وحش الجيميز من قبلهم نطرح لكم أفضل الهواتف المتوسطة من ناحية الأسعار مقارنة بأفضل قيمة تعود عليك عزيزي المستخدم .

 

هاتف Realme 2 pro :

الشاشة و التصميم :

يأتي الهاتف بشاشة تبلغ 6.3 إنش بأبعاد 9 : 19.5 ، من نوع IPS LCD و تدعم الشاشة +FullHD ، الشاشة تحمل تحمل تصميم Dewdrop كما تأتي بطبقة حماية Gorilla Glass 3 ، وتبلغ الشاشة تقريبا ما يقارب 90% من مساحة المسطح الأمامي للجهاز

الكاميرا :

يحمل الهاتف من الخلف كاميرا خلفية مزدوجة تبلغ العدسة الأولى منها 16 ميجا بكسل بفتحة تصل f\1.7 و العدسة الثانية تبلغ 2 ميجا بكسل بفتحة f\2.4 ، و تحمل الكاميرا فلاش أحادي من نوع Led flash و تدعم التثبيت البصري الإلكتروني ، الكاميرا الأمامية للجهاز تأتي بـ 16 ميجا بكسل و بفتحة f\2.0 ، الهاتف يدعم التصوير بجودة تصل الى 4K .

المعالجات :

يحمل الهاتف معالج SnapDragon 660 يقدم أداء جيد و توفير للبطارية ، كما يحمل الهاتف معالج رسوميات من نوع Adreno 512 ، و أيضاً يحتوى على Game Space لتعزيز أداء الألعاب .

نسخ الهاتف : 

  • نسخة 64 جيجا ذاكرة داخلية – 4 جيجا ذاكرة عشوائية
  • نسخة 64 جيجا ذاكرة داخلية – 6 جيجا ذاكرة عشوائية
  • نسخة 128 جيجا ذاكرة داخلية – 8 جيجا ذاكرة عشوائية
  • يملك الهاتف مدخل للذاكرة الخارجية MicroSD .

البطارية و المواصفات الأخرى : 

يحمل الهاتف بطارية 3500 ملي آمبير ، تسطيع شحنها في ساعتين و 15 دقيقة ، يدعم الهاتف عمل شريحتين في آن واحد من نوع “NanoSim” بجانب منفذ الذاكرة ، يأتي الهاتف بنظام أندرويد أوريو 8.1 و لكن يحمل الواجهة الخاصة بشركة Realme.

السعر :

يبلغ سعر الهاتف 4990 جنيه مصري في المواقع الإلكترونية و لكن في منافذ البيع يصل إلى 5390 جنيه مصري .

 

هاتف PocoPhone F1 : 

الشاشة و التصميم :

يأتي الهاتف بشاشة تحمل نوتش من نوع IPS LCD  بأبعاد تبلغ 9 : 18.7 و هي 6.1 إنش كما أنها تدعم +FullHD ، و تحمل الشاشة طبقة الحماية من Gorilla Glass 3 ، ويمتاز بكثافة بكسيلات 403 لكل بوصة و يأتي الهاتف من الخلف بغطاء بلاستيكي من البولي كربونيت ، ويبلغ وزن الهاتف 182 جرام .

الكاميرا :

يحوي الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحه عدسة f\1.9 مع دعم ميزة التركيز التلقائي ، و الثانية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة تصل إلى f\2.0 ، مع ميزة البورتية بلإضافة إلى فلاش LED ، و يحمل الهاتف كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة f\2.0 مع دعم البورتية .

المعالجات : 

Snapdragon 845 ثماني النواة و هو معالج مكافئ لنفس الذي يحمله هاتف نوت 9 من شركة سامسونج فيقدم أداء جبار خصوصاً في الألعاب هاتف فئة متوسطة يحمل معالج مماثل لهاتف من الفئات العليا .

نسخ الهاتف :

  • 64 جيجا ذاكرة داخلية – 6 جيجا ذاكرة عشوائية .
  • 128 جيجا ذاكرة داخلية – 6 جيجا ذاكرة عشوائية .
  • 256 جيجا ذاكرة داخلية – 8 جيجا ذاكرة عشوائية ” إصدار خاص ” .

البطارية و المواصفات الأخرى : 

يحمل الهاتف بطارية كبيرة 4000 ملي آمبير و يحمل الهاتف نظام التشغيل أندرويد آوريو 8.1 مع الواجهة المطورة من قبل Poco لتجعل الهاتف أكثر سلاسة و سرعة ، يدعم البصمة و بصمة الوجه كما أنه يدعم مدخل ذاكرة خارجية .

السعر :

يتوفر بسعر 6799 جنيه مصري على الأسواق الإلكترونية .

 

هاتف Honor Play : 

الشاشة و التصميم :

يحمل الهاتف شاشة من نوع IPS LCD  ، بحجم 6.3 إنش و تدعم الشاشة +FullHD ، بكثافة بيكسلات بلغت 409 بكسل لكل بوصة و الشاشة بها إنحناء و أبعدها 9 : 19.5 و تغطي مساحة تصل إلى 83% من مساحة الشاشة .

الكاميرا :

يحمل الهاتف كما هو الحال في الهواتف السابقه، كاميرا مزدوجة ، الأولى بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة تصل الى F\2.2 أما الأخرى فبدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة تصل إلى  F\2.4  و يدعم التصوير 4K مع فلاش LED ، و كاميرا أمامية لعشاق السيلفي تبلغ 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة تصل إلى F\2.0 .

المعالجات : 

يحمل الهاتف معالج Kirin970  ، ثماني النواه كما يحمل الهاتف معالج رسوميات  Mali-G72MP12 ، و يحمل هذا المعالج تقنية معالجة التطبيقات بالذكاء الإصطناعي ، كما يمتاز بالأداء الممتاز و إستهلاك طاقة قليل ، كما يدعم تقنية تعزيز أداء المعالج GPU TURBO  الذي يقدم أداء أفضل بـ 60% و توفير إستهلاك البطارية حتى 30% ،

نسخ الهاتف : 

  • 64 جيجا ذاكرة داخلية – 4 جيجا ذاكرة عشوائية
  • 64 جيجا ذاكرة داخلية – 6 جيجا ذاكرة عشوائية
  • يدعم منفذ الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا في أحد مداخل الشريحة .

البطارية و المواصفات الأخرى : 

يحمل الهاتف بطارية تبلغ 3750 مللي آمبير و بلوتوث إصدار 4.2 و الراديو FM  يدعم تجربة الصوت المحيطي للجهاز للتمتع بالألعاب و نظام الإهتزازات الجديد أيضا لدعم تجربة الألعاب .

السعر : 

يبلغ سعر هاتف Honor Play في مصر نحو 5400 جنيه أما في السعودية فيتراوح سعره من 1000 إلى 1200 ريال .

 

هاتف Oppo F9 :

الشاشة و التصميم :

يحمل الهاتف شاشة 6.3 إنش من نوع IPS LCD و 9 : 19.5 ، ونوتش الدروب المشهور و هو للكاميرا الأمامية فقط و تدعم الشاشة FullHD و يعتبر Oppo F9 الوحيد الذي يحمل Groilla Glass في تلك الفئة فهي تقوم بعملية الحماية الشديدة جداً للخدوش .

الكاميرا : 

يحمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجا بكسل و فتحة عدسة F\1.9 و الثانية تبلغ 2 ميجا بكسل و كاميرا أمامية تبلغ 25 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F\2.0 .

 

المعالجات : 

يحمل الهاتف معالج Mediatek Helio P60 ثماني النواة ، وينافس ذلك المعالج من ميديا تك معالج سناب دراجون 660 الموجود في هاتف Xiaomi mi A2  و هو أيضاً يعد هاتف ممتاز من الفئة المتوسطة ، معالج رسوميات  Mali-G72 MP3

نسخ الهاتف :

  • 4 جيجا ذاكرة عشوائية – 64 جيجا ذاكرة داخلية
  • 6 جيجا ذاكرة عشوائية – 64 جيجا ذاكرة داخلية
  • إمكانية إضافة ذاكرة خارجية MicroSD .

البطارية و المواصفات الأخرى : 

يحوي الهاتف بطارية تبلغ 3500 مللي آمبير ، و تقوم بدعم خاصية الشحن السريع المطلق عليها VOOC ، يأتي بنظام تشغيل آندرويد أوريو 8.1 مع الواجهة المحسنة من قبل شركة Oppo ، يدعم البصمة و خاصية Face Unlock .

السعر :

يتوفر الهاتف في مصر بسعر 5700 جنيه مصري عبر الأسواق الإلكترونية باللون الأحمر أو اللون الأزرق .

 

هاتف Nova 3I : 

الشاشة و التصميم : 

تحوي الشاشة النوتش المعتاد و لكن هذه المره يحمل هاتف سيلفي النجوم كما أطلقت عليه شركة هواوي ، يحمل بداخل النوتش كاميرتان للسيفلي نعم كما قرأت سنذكر مواصفتهم بعد قليل و لكن تشغل الشاشة مساحة كبيرة ، وهي من نوع IPS LCD بقياس 6.3 إنش ، بدقة +FullHD و ذات كثافة بلغت 409 بكسل لكل بوصة .

الكاميرا : 

يحمل هاتف “سيلفي النجوم” كاميرتان أماميتان و هذا مايعني أنه يحمل أربع كاميرات ، و أتى هذا الهاتف بالخصوص لعشاق السيلفي فالهاتف يحمل كاميرات 24 ميجا بكسل و  2 ميجا بكسل ، من أجل إلتقاط صور البورتية و تعتمد على تقنيات الذكاء الإصطناعي كما يدعم الهاتف خاصية تتوافر في الهواتف ذات الفئة العاليه و هي خاصية الأيموجي و تلك الخاصية تقوم بتحويل تعبيرات الوجه إلى إيموجي يمكنك إستعمالها .

و تقوم الكاميرا بتهية الإعدادات التلقائية لأخذ أفضل صورة و تدعم الكاميرا حتى 8 مشاهد متنوعة إعتماداً على الذكاء الإصطناعي ، و يدعمان خاصية HDR Pro التي توفر صور ممتازة في حالة وجود إضائة شمسية .

أما الكاميرا الخلفية فتأتي بـ 16 ميجا بكسل  و 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة تصل إلى F\2.2 و يحوي فلاش LED ، ويمكن للكاميرا التعرف على أكثر من 500 مشهد ، إعتماداً على تقنية الذكاء الإصطناعي .

المعالجات :

يأتي الهاتف بمعالج Kirin710 ، و هو معالج ثماني النواة و يحمل الهاتف أيضا خاصية GPU TURBO الخاصة بتعزيز أداء المعالج خاصة في الألعاب ، التي توفر أكثر من 60% أداء أفضل و أكثر من 30 % توفير للطاقة ، و يحمل معالج رسوميات Mali-G51 MP4 .

نسخ الهاتف : 

  • 128 جيجا ذاكرة داخلية – 4 جيجا ذاكرة عشوائية
  • إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا .

البطارية و المواصفات الأخرى :

يحمل الهاتف بطارية تبلغ 3340 مللي آمبير يتم الشحن بشاحن عادي و ليس شاحن سريع ، نظراً لتوفير المعالج في البطارية بشكل كبير ، يدعم بلوتوث 4.2 ، يدعم البصمة و بصمة الوجهه .

السعر : 

يتوفر الهاتف في مصر و المملكة العربية السعودية حيث أن سعره في مصر بلغ 5800 جنيه مصري و أما بنسبة السعودية 1300 ريال سعودي باللون الأسود و الأرجواني .

 

و في الختام نكون قد إستعرضنا لكم أفضل 5 هواتف في الفئة المتوسطة أملين أن يفيدكم في إتخاذ قراركم .

 

 

المراجعة التفيصلية لهاتف Realme 2 pro .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق