الأخبارتقنيات متفرقة

ابل تُأجل إستخدام 5G بسبب شركة كوالكم

تحاول شركة أبل أن تقوم بتوفير تقنية 5G في هواتفها في أقرب وقت لكي تستطيع أن تواكب منافسيها هذا العالم على الأقل ، ولاكن بسبب النزاع القائم بينها وبين شركة كوالكم المتخصص في صنع رقاقات الهواتف مثل المعالج والمود المخصص لشبكات الإتصال ترفض شركة كوالكم التعامل مع أبل وتزويدها بمودمات الجيل الخامس 5G .

السيد Jeff Williams كشف حسب إحدى الشهادات أن منذوا بدأ النزاع بين الشركتي رفضت Qualcomm تزويد أبل برقاقات المودم الجيل خامس ، كاشفاً بأن شركة كوالكم تتقاضى على كل هاتف ايفون يتم بيعه 7.50 دولار أمريكي وهذا ما أزعج أبل وعرضت دفع 1.50 عن كل ايفون هذا فقط مقابل برائات الاختراع التي تمتلكها كوالكم هذا بغض النظر عن تكلفة سعر المود التي تصل الى 30 دولار أمريكي.

ولهذا السبب سمعنا في الأيام الأخيرة عن نية شركة Apple بتعاون مع شركتي Samsung و MediaTek لتوريد مودمات الجيل الخامس، ولاكن لم تتخذ الشركة بعد قرارها في أي من الموردين سوف تقوم بإستيراد مودمات الجيل الخامس ومع العلم بأن شركة أبل تفضل أن تستورد من شركتي على الأقل.

أبل تقوم بدايتاً من الجيل السابع للأيفون بتعامل مع شركة Intel في توريد حاجتها من المودمات عموماً. ولاكن أثبتت مودمات شركة إنتل بأنها تكون أبطأ دائما من مودمات شركة Qualcomm وتقوم أبل دائماً بتبطئ مودمات كوالكم لتكون بنفس سرعة مودمات إنتل.

وتحقق FTC وهيا إختصار لـ لجنة التجارة الفدرالية المعنية في حماية المستهلك الأن مع شركة كوالكم ما إذا كانت تقوم بإنتهاك قوانين مكافة الأحتكار وهذا ما كانت سوف تقوم به شركة Intel في سنة 2017 وفي العام المنصرم 2018 قام الأتحاد الأوروبي بفرض غرامة ماليه قدرها 1 مليار يورو على كوالكم لإجبارها أبل على إتسخدام مودماتها دون إستخدام مودمات شركة إنتل.

المصدر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق