الهواتف الذكية

بعد طول إنتظار سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف NOTE 10 و +NOTE 10

قامت شركة سامسونج بالإعلان عبر مؤتمرها الخاص بسلسلة GALAXY NOTE الأكثر شهرة في عالم الهواتف و بنظام أندرويد التابع لشركة جوجل ، بالإعلان عن هاتفيها من سلسلة NOTE و هما NOTE 10 و +NOTE 10 .

و بمقارنة الجهازين مع بعضهما نجد أن كلاهما يحملان نفس التصميم ، كما أنها نفس أسلوب التصميم المعتمد في سلسلة هواتف GALAXY S ، الهاتفين مزودين بكاميرا واحدة أمامية في منتصف الشاشة و هو ما لم يحدث في سلسلة هواتف GALAXY S ، فقد كانت هواتف S تحمل من الأمام كاميرتان ، بالإضافة إلى أن هاتف + NOTE 10 يأتي بشاشة أكبر مقارنة بهاتف NOTE 10 المعتاد .

قامت شركة سامسونج أيضا بإزالة منفذ السماعات المعتاد و هذا ما قد شهدته أغلب الشركات مؤخراً ، و أيضا قامت بإزالة زر Bixby و هو المساعد الشخصي من شركة سامسونج في الهاتفين ، و تأتي هواتف سامسونج من فئة الـ NOTE بنوعين من المعالجات وهما المعالج الأحدث من سامسونج Exynos 9825 ثماني النواة ، و معالج SNAPDRAGON 855 التابع لشركة كوالكم ، بالإضافة إلى شاشات من نوع Dynamic AMOLED بحجم 6.3 إنش و بدقة +FULLHD و بمعدل تحديث بلغ 60Hz كما أنها تدعم تقنية +HDR10 و هذا ما أعتمدتة شركة سامسونج في هاتف NOTE 10 .

أما هاتف +NOTE 10 فقد أعتمدت سامسونج له نفس الشاشة و لكن بحجم 6.8 إنش و بدقة +QuadHD ، و يصل حجم ذاكرة التخزين في هاتف NOTE 10 إلى 256GB أو 512GB من نوع UFS 3.0 بينما يحمل ذاكرة عشوائية بحجم 8GB .

و يأتي هاتف +NOTE 10 مع ذاكرة عشوائية بلغت 12GB و بذاكرة داخلية تصل إلى 256GB أو 512GB و أيضا من نوع UFS 3.0 ، و أيضا لم تكتفي شركة سامسونج بهذا القدر و لكن أيضا قامت بإضافة نسخ لكلا الهاتفين تحملان تكنولوجيا الجيل الخامس يمكنك التعرف عليها من خلال الضغط هنا ، و تأتي نسخة NOTE10 من الجيل الخامس بذاكرة عشوائية بلغت 12GB .

أما الكاميرات فالهاتفين فهي كاميرات قوية جدا حيث أن هاتف NOTE 10 يملك ثلاث كاميرات خلفية ، كاميرا بدقة 12ميجابيكسل و هي الكاميرا الأساسية و كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل و هي للزوايا الواسعة ، و الكاميرا المقربة تملك 12 ميجابيكسل أيضاً و تأتي الكاميرا الأولى بعدسة متغيرة بين 1.5/2.4 ، و الواسعة 2.2 و المقربة 2.4 .

أما هاتف +NOTE 10 فيحمل نفس الكاميرات المشار إليها سابقاً بالإضافة إلى كاميرا رابعة من نوع Time Of Flight ، و هي من أجل الحصول على معلومات العمق الخاصة بالصور و تطبيقات الواقع المعزز و يحصل كلا الهاتفين على كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابيكسل .

و يأتي هاتف +NOTE 10 ببطارية تبلغ 4300 mAh بينما NOTE10 تبلغ 3500mAh و يدعم شحن سريع بقوة تبلغ 25W و الشحن اللاسلكي السريع و الشحن اللاسلكي العكسي أيضاً ، أما +NOTE 10 فيدعم خاصية الشحن السريع بقوة تصل إلى 45W ، ملاحظة * لا يتم توفير هذا الشاحن في علبة الهاتف و لكن سيتطلب منك شراء هذا الشاحن من المتجر خارجياً .

و نأتي لما يتميز به سلسلة هواتف GALAXY NOTE من شركة سامسونج و هو قلم S Pen في الهاتفين يدعمان إيمائيات للقلم بدون لمس الشاشة مثل استشعار القلم و عمليات تقليب الصور و التنقل بينهم و ما إلى ذلك من مميزات كثيرة تهم الأشخاص الذين يعتمدون على تلك السلسلة من شركة سامسونج .

الهاتفين يأتيان بتشكيلة مختلفة من الألوان ومنها الأبيض و الأسود و الفضي بالإضافة إلى لون جديد من شركة سامسونج و بعض الأسواق ستحصل على نسخة من اللون الوردي في هاتف GALAXY NOTE 10 ، الهاتفين يحملان نظام التشغيل Android 9 Pie مع واجهة سامسوننج الشهيرة One UI .

كما حصل الهاتفين على ميزة جديدة وهي ميزة Link to Windows و هي ميزة خاصة لدعم الهاتف لنظام التشغيل Windows تعمل على مزامنة كل الأمور الخاصة بك من رسائل و إشعارات و صور و ما إلى ذلك ، و أيضا تقدم لك لوحة تحكم Windows Quick Panel ، و أيضا ميزة Play Galaxy Link و هو نظام يمكنك من إستمرار اللعب من حاسوبك على هاتف Galaxy note و هذا بفضل نظام التبريد المعمتد في تلك الهواتف .

تلك الهواتف ستتوفر للمستخدمين في يوم 23 أغسطس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق