الأخبارالهواتف الذكية

رسمياً الإعلان عن هاتف هواوي القابل للطي Huawei Mate X

Huawei Mate X 

من الواضح بأن مسلسل الهواتف القابل للطي سوف يكون طويلاً هذا العام فالقد أعلنت هواوي أيضاً عن هاتفها القابل للطي مثل سامسونج عندما أعلنت قبل أيام عن هاتفها Galaxy Fold واليوم تعلن لنا هواوي في مؤتمر MWC 2019 عن Huawei Mate X .

Huawei Mate X يتميز الهاتف بدعمه لشبكات الجيل الخامس 5G وليس هذا فقط فالهاتف يحمل مودم Huawei Blaong 5000 5G وهذا يعني على حسب ما أعلنت عنه هواوي بأن هاتفها سوف يكون أسرع هاتف يقوم بتشغيل شبكات الجيل الخامس 5G.

ولم تكتفي هواوي بهذا فقط فقد أعلنت عن دعم الهاتف للشحن السريع ولاكن بقدرة شحن 55 واط وهذا يعني أنه سوف يكون أسرع هاتف شحناً في العالم وقالت هواوي بأنه سوف تستطيع شحن الهاتف الى 85% خلال 30 دقيقة فقط .

وما يميز الهاتف بالطبع شاشته القابله للطي التي بحجم 8 إنش مع دقة 2480×2200 بكسل وعند طي الهاتف يصبح بحجم 6.6 إنش وبدقة 2480×1148 بكسل وتأتي الشاشة الثانوية بنفس الوضع في هاتفي Nubia X و هاتف Vivo NEX Dual Display وهذا يعني إستخدام الكاميرا وتصوير ممتاز لصور السيلفي حسب ما ذكرته هواوي.

وبفضل تعاون شركة هواوي مع شركة Leica المتخصصه في الكاميرات فينبغي أن الهاتف يقدم صور رائعه بغض النظر بأن الشركة لم تذكر المواصفات التقنية الخاصة بالكاميرات الثلاثة التي كان من المتوقع بأن عددها أربع حسب ماذكرت هواوي لاكن يبدو أن هذا نموذج أولي! .

وتتفاخر هواوي بأن الهاتف هو الهاتف القابل للطي الأنحف في العالم لان الهاتف يأتي بسمك 11 ملمتر في وضعية الطي أما في وضع الإمتداد يصبح بسمك 5.4 ملمتر ومن الظاهر بأن هواوي تحتاج للعمل بشكل أفضل على مساحه الداخلية للهاتف وخصوصا عند الكاميرا فلذالك يظهر الهاتف سميكاً في جزء عن جزءٍ آخر.

الهاتف يحمل بطارية كبيرة بسعة 4500mAh مع منفذ شحن USB Type-C ومع بصمة مدمجة لاكن في زر تشغيل الهاتف ، الهاتف يبدأ بسعر 2600 دولار أمريكي! وسوف يتوفر في منتصف هذا العام وبلون الازرق الداكن فقط.

نظرة أولية للهاتف هواوي ميت إكس
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق