الأخبار

نظام Harmony Os من شركة Huawei سيحل بديلاً لنظام الأندرويد

قامت شركة هواوي بالإعلان عن نظامها الجديد الذي من المفترض أن يعمل على أجهزتها في المستقبل ، بدلاً من نظام أندرويد الحالي و بذلك تأمن شركة هواوي تواجدها في السوق ، و للرد على الأحداث الأخيرة من منعها من إستخدام نظام الأندرويد .

و قد أشار المدير التنفيذي لقسم الأجهزة الإستهلاكية في شركة هواوي ”  Richard Yu ” إلى أن النظام كان قيد التطوير من عام 2017 ، و أول جهاز سيتم طرحة بهذا النظام هو من قبل العلامة الفرعية لشركة هواوي و هي honor و التي ستدفع بهاتف بهذا النظام اليوم .

تهدف شركة هواوي لتواجد نظامها على جميع الأجهزة الذكية و أنظمة السيارات و الأجهزة القابلة للإرتداء ، كما أن النظام سيكون مفتوح المصدر للمطورون ليسعوا إلى تطويره و إضافة تطبيقات و جعل النظام أكثر خدمة ، النظام سيكون مبني على نواة صغيرة و هو مايتيح له أن يكون أكثر سلاسه و خفة و سرعة ، ويأتي ( Trusted Execution Environment ) لتحسين الأمن و الحفاظ عليه في جميع الأجهزة. يستطيع برنامج التحويل البرمجي Arc Compiler في نظام HarmonyOS دعم جميع لغات البرمجة الأساسية وتشمل C و ++C و Java و Javascript و Kotlin.

و أضاف المدير التنفيذي لشركة هواوي أنها ستبقى على نظام أندرويد في الوقت الحالي ، و لكن إذا حدث المزيد من المشاكل و التعقيدات فإنها قادرة على النقل الكامل إلى نظامها الخاص و تسعى لأن ينافس نظام أندرويد ويكون نظام عالمي يعتمده العديد من الاشخاص ، كما أضافت أن دعم التطبيقات لن يكون عائق فافي نهاية الأمر سيدعم النظام جميع التطبيقات .

شاركنا رأيك حول خطوة هواوي و هل تفضلها ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق