الأخبارتقنيات متفرقة

نهاية التطبيقات التي تعمل على معمارية 32bit فقط رسمياً

أعلنت جوجل رسمياً عن نهاية التطبيقات التي تعمل على معمارية 32bit بدأً من أول أغسطس من العام الجاري 2019 معلنتاً بذالك عدم قبول آي تحديث جديد لآى تطبيق لا يعمل على معمارية 64bit على متجرها Google Play أو حتي آي تطبيق جديد ولاكن لن تحذف النسخ القديمة من التطبيقات وسوف يكون من المسموح تحميلها .

ولاكن تلك الألعاب التي تم بنائها على محرك Unity 5.6 أو إصدار آخر أقدم سوف يتم إعفائها وسوف يستطيع المطورين بتحديث العابهم حتي بعد التاريخ التي حددته Google .

وسوف تسمح جوجل بتحديث التطبيقات ذو معمارية 32 بت لاكن بشرط أنها لن تعمل مطلقاً على آي من الهواتف التي تعمل بـ Android 9 Pie أو أصدارٍ أخر أحدث في المستقبل مع العلم بأن المعالجات ذو معمارية 64 بت قادره على تشغيل البرامج أو التطبيقات ذو معمارية 32 بت ويبدوا أن جوجل تجبر المطورين على الأنتقال الى تصميم تطبيقاتهم على معمارية 64bit لأنه بطبع كل الهواتف المتوقع إعلانها هذا العام سوف تعمل على الأصدار الأخير من نظام الأندرويد.

ومن أول أغسطس 2021 لن يعرض متجر جوجل بلاي أي من التطبيقات الغير مبنيه على 64bit وهذا للهواتف الجديدة وأما القديمة منها سوف يكون لها القدرة على تحميل أخر النسخ التي سبق وتم رفعا وهيا على معمارية 32 بت وطبعا هذا يعني أن هذه التطبيقات سوف تصبح قديمة جداً في هذا الوقت ، مما سوف يجبرنا نحنُ كا مستهلكين على إستخدام هواتف أحدث.

شركة جوجل بدأت من الإنتقال الى هذه المعمارية من عام 2015، وبالنسبة لـنظامي WearOS & Android TV فلن يشملموا هذا التغير لانها ما زالت تعمل على معالجات ذو معمارية 32بت فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق