الأخبار

1500 دولار أمريكي على كل مكالمة

غرامة على المكالمات الآلية

عندما تكون في بلد يحترم حقوق المستخدم و المستهلك فهذا مايحدث ، هناك دائما إجراءت ضد المكالمات الألية التي تتم بشكل مبالغ فيه خصوصا في بلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية فإن المكالمات الألية متفاقمة .

الأمر الذي آدى إلى تلقي إمراه تدعى فيرونيكا دافيس مكالمات من شركة للأثاث في عام 2015 تحديداً في شهر سبتمبر تدعى الشركة Conn’s ، بدات فيرونيكا في تلقي المكالمات بعد شهر من شراءها من متجر تابع للشركة و هو متجر Memphis .

وهذا ما أظهرته تقارير المحكمة و كانت تلك المكالمات في فترة الإمهال الخاصة لدقع الأقساط الخاصة بالأثاث خلال مدة 10 أيام ، و هذا ماكانت تشمله المكالمات من حثها على دفع الأقساط من خلال المكالمات المتتالية الألية .

قامت فيرونيكا باإلغاء هذا الأمر حتى لا تتواصل معها الشركة في عام 2017 تحديداً شهر مارس ، و لكن المفأجاة ليست هنا ، فقد تلقت 306 مكالمة آلية و بلغ عدد المكالمات في اليوم الواحد أكثر من 10 مكالمات هل تتخيل مدى الإزعاج ، و بعد أن الغت فيرونيكا هذه الخاصة لازم تتصل الشركة و هذا مايعتبر إنتهاك لحقوق المستهلك .

و لكن المحكمة كان لها رأي الأخير في تغريم شركة Conn’s مبلغ 459 آلف دولار أمريكي لتلك السيدة و منح الشركة شهراً للسداد ، و قامت الشركة بناءاً على هذا القرار بالغاء وجودها في المنقطة الجنوبية من منطقة تكساس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق